4 اطعمة  احذروا تركها خارج الثلاجة 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تحضير الطعام ياخذ وقتا ومجهودا من ربة المنزل وحفاظاً على الطعام من التلف ومنعاً لإهداره يجب أن تحفظ في الثلاجة فور الانتهاء من طهيها واستخدامها لأنها سريعة التلف بالحرارة.

اقرا ايضا|من المطبخ اليوناني | طريقة عمل الشيش كباب

وقد نتفاجأ أحياناً أن بعض هذه الأطعمة تتلف وتعفن دون مرور الكثير من الوقت على تحضيرها، وقد يرجع هذا لنسيان الطعام خارج الثلاجة وهو ما يتلفه مع تعرضه لحرارة المطبخ المرتفعة.

منتجات الألبان

منتجات الألبان بكافة أنواعها يجب الانتباه لحفظها في الثلاجة فور شرائها لأن تعرضها للحرارة يتلفها فمثلا  الحليب مع تركه في الحرارة العالية "يقطع"، أما الزبادي فيتخمر ويتعفن، حتى الجبن في الحرارة العالية يتغير قوامها وتذوب حتى لو كانت جبنة بيضاء فالحرارة تعمل على تعفنها.

الخضروات المطبوخة
جميع أصناف الخضروات المطبوخة المحضر بالصلصة الحمراء تحفظ في الثلاجة فور طهيها والانتهاء من تناولها لأنها قد تتلف خلال ساعات من تركها خارج الثلاجة في الحرارة العالية.

الصواني المحشية

المكرونة بالبشاميل والجلاش باللحمة وكافة أنواع الصواني المحشية بالبشاميل أو بأي صوص آخر تغلف وتحفظ في الثلاجة بعد الانتهاء من تناولها لأن الحشو بداخلها يجعل عمرها أقصر من الأطعمة الأخرى وهو ما يعرضها للتلف السريع بالحرارة.

الأطعمة المعلبة

عبوات صلصة الطماطم والأطعمة المعلبة مثل الفول والمربى والأسماك بما أنها​ منتجات معلبة يجب الحفاظ على حرارتها بالتبريد وتركها في الثلاجة وخاصة بعد فتحها واستخدام جزء منها لأن بذلك قد دخل لها الهواء والرطوبة وهو ما قد يتلفها إذا ما تم تركها في حرارة المطبخ المرتفعة.